الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مستشفى العريش : وصول فريق طبى من معهد القلب للكشف على الحالات المرضية واجراء العمليات اللازمة

إستقبل مستشفى العريش العام ، اليوم السبت فريقا طبىا من المعهد القومي للقلب بالقاهرة، وذلك للكشف الطبي على الحالات المرضية واجراء العمليات اللازمة.

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن الفريق برئاسة الدكتور سعيد مرجان استشاري أمراض القلب والاوعية الدموية بالمعهد، وعضوية محمد فايق فني أشعة بالمعهد، وزكريا رمضان مشرف التمريض بالمعهد.

وأشار إلى استمرار وصول الفرق الطبية من معهد القلب إلى المستشفى أسبوعيا للقيام بالكشف على المرضى واجراء العمليات الجراحية، وذلك طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة والمعهد القومى للقلب .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد منصور مدير عام مستشفى العريش العام أن الفريق الطبى متخصص في أمراض القلب، وسيقوم بتوقيع الكشف الطبى على الحالات المرضية واجراء اللازم لهم في وحدة قسطرة القلب التي تم افتتاحها في مستشفى العريش العام.. حيث أنها مجهزة على أعلى مستوى .

يذكر أن هناك بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة بشمال سيناء والمعهد القومى للقلب لتشغيل وحدة قسطرة القلب في مستشفى العريش العام واجراء العمليات الجراحية والكشف الطبى عن طريق أطباء المعهد، ويتم استقبال الحالات المرضية منذ شهر فبراير الماضى، حيث تم الكشف الطبي على نحو الفي حالة، وإجراء نحو ٥٥٠ عملية ما بين قسطرة تشخيصية وتوسيع وتركيب دعامات وقسطرة طرفية.