الخميس 28 مارس 2024 مـ 08:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السياحة في إيطاليا والتمتع في منتزه جاردا لاند

إن إيطاليا تعتبر واحدة من المدن التي يهواها الكثيرين من مختلف العالم حيث يوجد فيها أهم المناطق السياحية والتي يعتبر منتزه جاردا لاند واحدًا منهم، كما يوجد بداخل هذا المنتزه مدينة مخصصة للملاهي وتعتبر حائزة على المركز الخامس كأفضل المدن الخاصة بالملاهي على مستوى العالم، وذلك وفقًا لما نشرته إحدى الدراسات بمجلة فوربس.

يعتبر عدد الزائرين لمنتزه جاردا لاند كبير جدًا ويزيد في كل سنة عن السنة السابقة حتى أنه يمكن أن يتم تقديره بعدد 4 مليون زائر كل سنة، والسبب في تلك الزيادة هو وجود الخدمة داخل المنتزه المتكاملة التي تعتبر جاذبة لكل من يزور إيطاليا من كل مكان في العالم.

فكل من يزور هذا المنتزه يغرم به، فالجو الدافئ والملاهي التي تشغل الأطفال وتسليهم بجانب توفر المطاعم والكافيتريات ذات الطابع الرومانسي تجذب الشباب، بجانب توفير مكان هادئ لكبار السن حتى يحصلون على تغيير لروتين حياتهم، ويستطيعون الاستمتاع بالمناظر الرائعة المريحة للنفس والعين.

موقع منتزه جاردا لاند الجغرافي

يقع هذا المنتزه في الجانب الشمالي من إيطاليا وبشكل خاص تقع بين مدينة بيرشيا ومدينة فيرونا، وأيضًا تقع بين مدينة فينيسيا ومدينة ميلانو، ولكن المنتزه يعتبر أقرب على مستوى المسافة من مدينة فيرونا حيث يستغرق القادم من تلك المدينة إلى المنتزه أقل من ساعة بالسيارة، كما أن المسافة بين ميلانو والمنتزه تصل إلى 160 كم، أي أن الزائر من تلك المدينة يستغرق من الوقت ما يصل إلى ساعتين تقريبًا.

مساحة المنتزه الإيطالي جاردا لاند

يعتبر المنتزه من أهم وأكبر المنتزهات الموجودة على مستوى العالم وذلك طبقًا لما أعلنته إحدى الدراسات الإحصائية، حيث تم إثبات مساحة ذلك المنتزه لمساحة تبلغ نحو نصف مليون متر مربع تقريبًا، بجانب وجود مدينة ملاهي داخل المنتزه التي تستحوذ على مساحة أكبر من نصف مساحة المنتزه فتصل مساحة مدينة الملاهي بالتقريب إلى ربع مليون متر مربع، لذلك تم ترتيبها على أنها أفضل وأكبر مدن الملاهي الموجودة في العالم كله.

ملاهي جاردا لاند الإيطالية

تعتبر مدينة الملاهي المقامة داخل منتزه جاردا لاند الإيطالية من أكبر المدن ضخامة على مستوى العالم وأكثرها جمالًا، وذلك لما تشمله من ألعاب كازينو تلقى إعجاب من جميع الشباب بجانب وجود أكثر الألعاب المشهورة هناك مثل الجبل السحري وقطر الموت المشهور وتلك اللعبة تسمى بلعبة الدوامة فهو متوفر في المدينة بإصداره المرعب والذي يتطلب لاعبًا أكثر جرأة، كما يتم تقديم عروض مخصصة بالدولفين التي يحبها الأطفال والسيدات، كما أنه يتم السماح للجمهور بمداعبة الدولفين والمشاركة في الرقص.

كما أنهم يخصصون برامج لمن يحب يفضل الرحلات البحرية الممتعة بالقارب ومن خلالها يحصل الزائر على شرح من إحدى المرشدين السياحيين عن ظروف الغابات ولكن تلك الرحلة تتطلب أصحاب القلوب الجريئة حيث الإبحار سيكون بين التماسيح التي تعيش هناك.

حدائق منتزه جاردا لاند

في المساحة المتبقية من الملاهي بالمنتزه يتم استغلال الحدائق في تقديم الخدمات المتنوعة مثل توفير المطاعم والكافيتريات التي تقدم المشروبات والأطعمة الإيطالية الشهية المختلفة في هيئة وجبات خلال اليوم، كما أنه يوجد هناك مقاهي جميلة الطراز وتمنح مشروبات ذات نكهات مميزة، حيث يجلس الزائر في أماكن راقية هادئة يستمتع فيها بجمال الحدائق البديع مع مشروب يريح من أعصابه.

مزارات سياحية قريبة من منتزه جاردا لاند الإيطالي

يمكن لمن يزور إيطاليا أن يقوم بالتجول والسياحة في مدينة ملانو حيث يزور ساحة لومو ومسرح لاسكا، كما أنه ممكن أن يقوم بمشاهدة صرح كاتدرائية ميلانو ولمحبي الفن يمكنهم زيارة متحف ليورناردو دافنشي.