الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الغربية : تطوير القرى المنتجة لجعلها نموذجية

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، أن المحافظة تسعى لتطوير القرى التي تشتهر بصناعات مختلفة والعمل على تطويرها من بنية تحتية وطرق لسهولة الوصول إليها والعمل على تطوير منافذ البيع لتلك المنتجات والوصول بها إلى أن تكون قرى نموذجية منتجة وجاذبة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية مع ممثلي الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بديوان عام المحافظة وبحضور أماني النادرى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية.

وفى بداية الاجتماع؛ قدم سعيد الشاذلي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالغربية وممثلي الجمعيات الشكر والتقدير لمحافظ الغربية على دعمة الدائم.

وأشار محافظ الغربية إلى أهمية دور الجمعيات الأهلية في الإسهام والمشاركة في تنمية المجتمع من خلال المشاركة المجتمعية وكذا أيضاً التوعية اللازمة للحفاظ على البيئة والنظافة ومكافحة الفساد.

وخلال الاجتماع؛ صرح محافظ الغربية بأن المحافظة أعدت خطة استراتيجية لمدة 3 سنوات بها عدة محاور ليتم العمل بشكل منتظم والنهوض بالمحافظة بكافة القطاعات وذلك من خلال بناء المواطن المصري ورفع مستوى كفاءته الإنتاجية، مؤكداً على إننا نعمل جميعاً لمصلحة المواطنين والنهوض بالمحافظة .

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد قام بجولة مفاجئة اليوم على مدينة طنطا رافقه خلالها اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة لمتابعة الأعمال اليومية من نظافة وإزالة إشغالات والحركة المرورية بالشوارع.

وبدأ محافظ الغربية جولته بشارع الجلاء مشدداً على الخدمات المرورية بالحفاظ على السيولة المرورية بالشارع وإلزام السيارات بالإنتظار في صف واحد موازى للرصيف ، كما تابع جولته بتفقد كورنيش ترعة القاصد موجهاً رئيس حي ثان طنطا بقص وتهذيب الأشجار بشكل موحد والتنسيق مع إدارة المرور لرفع السيارات المتهالكة على الكورنيش والعمل على تحسين الصورة البصرية للمنطقة.