الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية و”مركز القاهرة للتحكيم الدولي”

شهد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، لشئون التعليم والطلاب، ظهر اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ويمثلها الدكتور أمين مصطفى، عميد كلية الحقوق، ومركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجارى الدولى، ويمثله الدكتور اسماعيل سليم، مدير المركز، وذلك بهدف التعاون بين الجانبين وتنظيم مسابقة ومؤتمر الإسكندرية الدوليين فى مجالات قوانين التجارة الدولية والتحكيم التجارى الدولى.

وتفتح هذه الاتفاقية الآفاق لطلاب كلية الحقوق فى العمل على منح وعروض تدريبية فعلية في مجال التحكيم التجاري الدولى مما يتوافق مع توجه الجامعة الاستراتيجى لربط البرامج التعليمية بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل، فى كافة المجالات.

وأكد "جابر" أن جامعة الإسكندرية تعد رائدة فى مجال الدراسات القانونية، وتسعى إلى تطوير العملية التعليمية، لتظل دائما مؤسسة أكاديمية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي، تستطيع تمثيل مصر فى المحافل الدولية، وتسهم في سد الفجوات بين الدراسة الاكاديمية ومتطلبات سوق العمل.
فيما أشار مدير مركز القاهر الإقليمي، إلى أن المركز يهدف دائما الى نشر فكر التحكيم كوسيلة بديلة لحل المنازعات التجارية والمساهمة فى تطوير المجتمعات القانونية، بالإضافة إلى دور التحكيم فى مساعدة الاقتصاد علي النمو، مشيرًا إلى سعى المركز لخلق فرص عمل لخريجين كلية الحقوق جامعة الإسكندرية.

موضوعات متعلقة