الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الزراعين : إرتفاع أسعار الفول بنسبة 30% بسبب قلة المساحات المنزرعة منه

قال الدكتورسيد خليفة نقيب الزراعيين، أن سبب إرتفاع أسعار الفول بنسبة 30 % يرجع لقلة المساحات المنزرعة منه ، بالإضافة الى أن مصرتستورد حوالى 60% من الفول لسد تلك الفجوة خاصًة أنه من السلع الأساسية بالنسبة للمصريين ، حيث أن إنتاج مصرمن البقوليات يصل إلى 40% فقط من إجمالى الاستهلاك .

وقال خليفة ، إن أسعار الفول ارتفعت بنسبة 30% بسبب قلة المساحات المزرعة منه، موضحًا أن أسعار البقوليات عمومًا مرتبطة بالأسعار العالمية بسبب استيراده.

وأوضح "نقيب الزراعيين" أنه يتم زراعة 100 ألف فدان فقط من الفول، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى سياسات زراعية واضحة خاصًة فى السلع الأساسية كالفول وغيره.

وكشف عن الحل لعودة انخفاض أسعار الفول مرة أخرى منها خلق حزمة تحفيزية للمزارعين لزراعة البقوليات من قبل الحكومة، مع شرائها بأسعار مجزية ومربحة للفلاحين.

ونوه إلى أن أزمة البقوليات مستمرة بسبب انخفاض المساحات المنزرعة منها شيئًا فشيء.