الخميس 28 مارس 2024 مـ 01:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعة يتابع اعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية والوادى المتصدع  بالفيوم 

في ختام زيارته إلى محافظة الفيوم تابع الدكتورعز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى يرافقه الدكتوراحمد الأنصاري محافظ الفيوم أعمال الحملة القومية للسيطره على مرض الحمى القلاعيه والوادي المتصدع .

وقال ابوستيت ان الحملة تتسق مع الخطه العالميه الموضوعه بمعرفه المنظمه العالميه للصحه الحيوانيه حيث تقوم الهيئه العامه للخدمات البيطريه بتنفيذ 3 حملات سنويا كل اربع شهور للتحصين بلقاحى الحمى القلاعية والوادى المتصدع بصفة دورية بكل محافظات الجمهوريه فى نفس الوقت للتصدي والسيطره على هذه الأمراض .

وقد أشاد وزير الزراعة بالجهود المتميزة التي يبذلها الأطباء البيطريون من أجل حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من الأمراض وناشد المزارعين والمربين ضرورة الاهتمام بتحصين مواشيهم مؤكدا أن الدولة تقدم التحصين بسعر التكلفه .

و أكد الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم ، أن الفيوم محافظة زراعية وتقدم كل الدعم المزراعيين من أجل زيادة الانتاج الزراعي والحيواني للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي المصري .

من ناحيته قال الدكتورعبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الحملة بغرض احكام السيطرة على مرض الحمى القلاعيه بكافة انواعه و منع دخول مرض حمى الوادى المتصدع للبلاد و الحملة مستمرة لاخر شهر ديسمبر على مستوى الجمهورية في كل القرى والعزب والنجوع ومن بيت لبيت وتم الغاء اجازات العاملين والاطباء البيطريين خلال مدة الحملة .