الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 10:51 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحة القليوبية : الكشف على 2096 حالة ضمن قافلة طبية بالمجان

قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت مديرية الصحة بالقليوبية ، قافلة طبية للكشف المجانى وتوقيع الكشف الطبى على 2096 حالة فى قرية برشوم الكبرى التابعة للإدارة الصحية بمدينة طوخ، مشيراً إلى أن القافلة الطبية تأتى تحت رعاية محافظ القليوبية ومعالى وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الدكتورة مدير عام القوافل العلاجية المتنقلة بوزارة الصحة.

وقال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ، أن القوافل الطبية والعلاجية المجانية مستمرة على مدار العام لتجوب جميع أرجاء المحافظة والوصول بها للأماكن والقرى البعيدة والمحرومة من الخدمات الطبية، وذلك بمشاركة أطباء مهرة بالتخصصات المختلفة.

وقال وكيل الوزارة الصحة، إن أعمال القافلة استمرت لمدة يومين حيث أسفرت عن إجراء الكشف الطبى على 2096 مواطن ومواطنة، بالإضافة لإجراء الفحص والتحاليل الطبية لعدد 104 حالة، بالإضافة إلى تحويل لعدد 14 حالة ما بين استكمال إجراءات العلاج على نفقة الدولة أو حالات تحتاج عمليات جراحية.

وأضاف، أن القافلة شملت برنامج توعوى للمواطنين من خلال تنظيم لقاءات وندوات تثقيفية مع أبناء القرية عن بعض المواضيع الهامة للتوعية بالأمراض فى فصل الشتاء وطرق الوقاية بالإضافة إلى التنويه عن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية التى يرعاها فخامة رئيس الجمهورية والتى تبدأ بالإدارة الصحية بمدينة طوخ اعتباراً من يوم 8/12/2019 أى الأسبوع المقبل.

وأشارت الدكتورة مفيدة رجاء منسق القوافل الطبية بالقليوبية، إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية المختلفة منها الباطنة والأطفال و الجراحة والمسالك البولية والعظام والرمد والنساء والتوليد والجلدية والأسنان بالإضافة إلى صرف العلاج المناسب لكل حالة حيث قام بالكشف الطبى على أهالى القرية فريق طبى متكامل من كبار الأخصائيين.