الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غدًا ..ليفربول يواجه أرسنال فى ثمن نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية

تقام غدًا الأربعاء قمتي الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، بين ليفربول وضيفه أرسنال، وتشلسي وضيفه مانشستر يونايتد.
وفي المباراة الأولى يحل أرسنال ضيفا على ليفربول للمرة الثانية هذا الموسم بعد الأولى قبل شهرين عندما خسر أمامه 1-3 في المرحلة الثالثة من الدوري، علما بأن الفريق اللندني لم يفز على ليفربول في المباريات التسع الأخيرة التي جمعت بينهما حيث خسر خمس مرات مقابل أربعة تعادلات.
وتبدو مهمة أرسنال صعبة جدا في ضيافة ليفربول الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في الدوري حتى الآن، ما جعله متصدرا بفارق ست نقاط عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي حامل اللقب في العامين الأخيرين .
ويدخل ليفربول المباراة بمعنويات عالية إثر فوزه على ضيفه توتنهام 2-1 أمس الأحد واستعادته نغمة الانتصارات بعد التعادل مع مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 الاحد قبل الماضي، فيما يعاني ارسنال الأمرين محليا حيث خسر أمام مضيفه شيفيلد يونايتد صفر-1 وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره كريستال بالاس 2-2 بعدما تقدم بثنائية.
وفي المباراة الثانية على ملعب "ستامفورد بريدج"، يسعى فريق تشلسي إلى رد الاعتبار لخسارته أمام مانشستر يونايتد صفر-4 على ملعب أولد ترافورد" في المرحلة الأولى من الدوري في 11 أغسطس الماضي.
ويمر تشلسي بأحلى فتراته في الآونة الأخيرة حيث حقق أربعة انتصارات متتالية خولته احتلال المركز الرابع في الدوري بفارق ثماني نقاط خلف ليفربول المتصدر، فيما يعاني مانشستر يونايتد الأمرين حيث حقق الأحد فوزه الأول بعد تعادلين وخسارتين، والثالث هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي 3-1 وصعد من المركز الرابع عشر إلى السابع بفارق 15 نقطة عن ليفربول.
ويفتتح مانشستر سيتي حامل اللقب الدور ثمن النهائي باختبار سهل الثلاثاء أمام ضيفه ساوثمبتون.
وسيحاول مانشستر سيتي استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي ساوثمبتون عقب الخسارة أمام ضيفهم ليستر سيتي صفر-9 الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة ، ويحل ليستر سيتي ضيفا على بورتون ألبيون من الدرجة الثانية الذي أطاح ببورنموث من الدور الثالث ، وتبرز أيضا مباراتا إيفرتون مع واتفورد، وأستون فيلا مع ولفرهامبتون.