الخميس 28 مارس 2024 مـ 03:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التنمية المحلية: نتابع أعمال صيانة وتطهير مخرات السيول للتعامل مع الأمطار

أعلن الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، عن أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد في كافة المحافظات لمواجهة أي طوارئ بسبب سقوط الأمطار.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك غرفة عمليات مركزية في الوزارة تتابع بشكل لحظى مع غرف العمليات فى كل محافظة لمواجهة أي طوارئ، كما أنه كان قد تم التشديد على كافة المحافظات بإتمام الاستعدادات الخاصة باستقبال موسم سقوط الأمطار واتخاذ كافة التدابير والاحتياجات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .

وأضاف "قاسم"، أن المحليات تتابع أعمال صيانة وتطهير مخرات السيول، وتنسق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات للتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحى ورفع كفاءة المعدات المعنية والتأكد من جاهزيتها ووضع جميع المعدات فى حالة تأهب قصوى للتعامل مع أى أمطار غير متوقعة .

وكانت قد تعرضت القاهرة الكبرى والمحافظات لأمطار خفيفة، صباح اليوم الثلاثاء، فيما كثفت إدارات المرور المختلفة تواجدها فى الشوارع، لتسيير حركة المرور، ورفعت المحافظات درجة الاستعداد للتعامل مع استمرار تساقط الأمطار.

وشهدت عدة مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، فى طقس اليوم سقوط أمطار غزيرة ورعدية على عدة أنحاء متفرقة، وذلك تزامنا مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر على أغلب أنحاء الجمهورية يستمر حتى الجمعة المقبلة.

 

موضوعات متعلقة