الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تنفيذ المرحلة الثالثة لحماية البحر الأحمر من السيول بـ 240 مليون جنيه

أعلن قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والري، اليوم السبت، أن الإدارة العامة للمياه الجوفية بالغردقة شاركت في اجتماع محافظة البحر الأحمر لمناقشة خطة المحافظة لمجابهة موسم السيول القادم.

حيث تم خلال الاجتماع، عرض أماكن تمركز المعدات بالمدن وكذلك جاهزية البحيرات والسدود التى قامت الإدارة بتنفيذها لاستقبال السيول والاستعدادات للمجابهة طبقا للتنبؤات الجوية وحركة الأمطار .

وأوضحت وزارة الري في بيان لها اليوم، أن أعمال المرحلة الثانية للحماية من أخطار السيول والتى سيتم البدء فى تنفيذها خلال هذا الشهر بوادى القويح وحماية مدينة القصير بقيمة أعمال تبلغ 240 مليون جنيه.

وافتتحت الوزارة مؤخرًا عدد من مشروعات الحماية من أخطار السيول بمحافطة، حيث اختصت الوزارة محافظة البحر الأحمر بتكلفة 400 مليون جنيه من هذه الأعمال.

وقالت الوزارة، إن المنشآت تضمنت 4 سدود تخزينية لحصاد مياه أمطار تقدر بنحو 2 مليون متر مكعب وهم "سد أم سمرا – سد أم حرينة – سد3 – سد أم دهيس" حيث تسهم هذه المنظومة التى تكلفت 34 مليون جنيه بشكل مباشر فى حماية قرية الشيخ الشاذلى والمعالم الدينية بها.

كما تم افتتاح حاجز توجيه وقناة صناعية بعرب صالح ضمن منظومة الحماية بتكلفة 18 مليون جنيه، وذلك فى إطار حرص الدولة على حماية محافظة البحر الأحمر من أخطار السيول باعتبارها أهم المحافظات التى تعد مقصدا سياحيا عالميا، حيث تم ترجمة هذا التوجه إلى عدد من الاعمال التى تقوم بتنفيذها للحماية من أخطار السيول بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر .