الخميس 25 أبريل 2024 مـ 03:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

التضامن الإجتماعى : حملات مفاجئة للكشف عن المخدرات بين الموظفين بكافة المحافظات

عقب أحداث قطار رمسيس الذى راح ضحيته العشرات وسقوط مصابين بعد ثبوت تعاطى قائده المخدرات، الأمر الذى أدى إلى حدوث فاجعة كبيرة أصابت قلب الشعب المصرى، إلى جانب تعدد حوادث السيارات وخاصة سيارات النقل لقيام السائقين بتعاطى المواد المخدرة والمواد الكحولية ، قررت وزارة التضامن الاجتماعى - بالتنسيق مع مجلس الوزراء للكشف عن المخدرات بين الموظفين والعاملين بالدولة، للتأكد من تعاطيهم للمخدرات من عدمه، وتم تشكيل لجان تضم مسئولا عن الطب الشرعى ومسئولا قضائيا ومسئولين عن مديرية الصحة لإجراء الكشف الطبى العشوائى على الموظفين بالمديريات الخدمية للكشف عن المخدرات بين الموظفين، لبيان عما إذا كانوا يتعاطون للمخدرات من عدمه.

ففى محافظة الغربية كشفت لجنة الكشف عن المخدرات عن تعاطى 15 موظفا بمديرية التضامن الاجتماعى للمخدرات، وأمر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بإيقافهم عن العمل لمدة شهر وإحالتهم للنيابة الإدارية، وذلك إعمالاً لنص المادة 60 من قانون الخدمة المدنية.

وشدد محافظ الغربية على تطبيق القانون لضمان عدم تفشى ظاهرة تعاطى المواد المخدرة بين الموظفين، مما يؤثر على جودة ومستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

وأكد محافظ الغربية أن هناك لجانا مستمرة للمرور على المديريات الخدمية ومجالس المدن والأحياء لإجراء تحاليل مفاجئة للعاملين بها للكشف عن تعاطى المواد المخدرة من عدمه، حيث تم توقيع الكشف عن المخدرات بوحدات التضامن الاجتماعى بالمحلة ومديرية التضامن أ، ب والشباب والرياضة.

وفى محافظة الدقهلية أكد الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن كشف المخدرات على موظفى المحافظة يتم من خلال لجنة من وزارة الصحة بالقاهرة، لأخذ عينات عشوائية للموظفين، وليس لها علاقة بمديرية الصحة بالمحافظة.

وذكر مصدر بديوان عام محافظة الدقهلية أن الكشف يتم من قبل لجنة وزارة الصحة بالقاهرة التى تقوم بأخذ عينات استدلالية لإجراء التحليل، وحتى الآن لم يرد أى إخطار يؤكد على ظهور نتائج إيجابية لكشف المخدرات على الموظفين فى قطاعات محافظة الدقهلية.

من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن من سيثبت تعاطيه لأى مواد مخدرة وفقا لتحاليل المخدرات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وذلك بناء على تكليف رئاسة مجلس الوزراء بإجراء الكشف على المواد المخدرة للعاملين بالدولة، وأنه لا تهاون مع المقصرين أو من يثبت أدانته.

وأعلنت محافظة قنا عن تنظيم حملات بالتنسيق مع لجنة من صندوق مكافحة المخدرات التابع لوزارة الصحة، للكشف عن متعاطى المواد المخدرة للعاملين فى المصالح الحكومية التابعة للمحافظة بصفة دورية، ومفاجئة.

وكانت البداية بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة قنا، والديوان العام للمحافظة بقيام اللجنة بإجراء تحاليل المخدرات لجميع العاملين فى المديرية وموظفى مراكز الشباب والرياضة، والعاملين فى النوادى والإداريين والعمال.

وفى محافظة الإسكندرية قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إن حملة الكشف الطبى عن تعاطى المخدرات التى نظمتها الجامعة بالتعاون مع صندوق المكافحة التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، والتى استهدفت عينات عشوائية من جميع فئات العاملين بالجامعة، قد انتهت اليوم الخميس بعد أن استمرت لمدة 3 أيام تم خلالها إجراء الكشف الطبى على 400 عينة من العاملين بأماكن مختلفة داخل الجامعة.