الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 04:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

مصر تحتفل باليوم العالمي لنظافة نهر النيل

عدد من المشاركين في الحفل
عدد من المشاركين في الحفل


احتفلت أمس جمهورية مصر العربية، باليوم العالمي للنظافة، والذي يوافق يوم ٢١ سبتمبر من كل عام؛ وذلك من خلال نقطة الاتصال الرسمية الدولية، ومؤسسة شباب بتحب مصر، والتي تحمل بصفة عضو مراقب للأمم المتحدة للبيئة، حيث تم تنظيم عدة فاعليات في المجاري المائية المصرية الدولية المشتركة مع الدول الأخرى.

ونظمت الفعالية الكبرى في نهر النيل بمحافظة القاهرة، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة العلاقات العامة في حي جنوب الجيزة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وبالتعاون مع المركز الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة، وبالتنسيق والشراكة مع نادي الكشافة البحرية بالجيزة، ونادي الكشافة البحرية بالقاهرة، وبالتنسيق مع المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة، والمركز الثقافي الألماني التابع للسفارة الألمانية بالقاهرة، وبحضور ممثلين عن الكيانين، إلى جانب جمعية الهلال الأحمر المصرية وفريق أعمال بيوتكنولوجي، وفريق AFS للتبادل الطلابي، حيث انطلقت الفاعليات في نهر النيل، بمشاركة ١٩٠ من المتطوعين، على ١٠ مراكب، ونقذت حملة في نهر النيل جهة المنيب، أمام نادي المعلمين بمتابعة من شرطة البيئة والمسطحات، وتم خلالها جمع حوالي ٨٤ جوال مخلفات متوسط الحجم.

وبعد انتهاء الفعالية، تم عمل ندوة للحديث عن نتائج وإيجابيات اليوم، وذلك نقطة مضيئة، للمتطوعين، حتى يتم تشجعهم على الاستمرار والعمل التطوعي.

وفي البحر المتوسط، نظمت حملة نظافة رمزية، في محافظة بورسعيد، من خلال متطوعي مؤسسة شباب بتحب مصر، إذ قاموا بعمل حملة توعية للزوار على الشواطئ، والحديث عن اليوم العالمي للنظافة، وأهمية نظافة الشواطئ وأضرار البلاستيك.

وفي البحر الأحمر، نظمت المؤسسة بالتعاون مع مركز غطس "ريد سي دايفنج سفاري"، حملة نظافة الرمال الشاطئية، بمشاركة ٢٥ من الأجانب، وبعض المصريين، تحت إشراف أحد الغطاسين المحترفين، بالتنسيق مع إدارة مركز الغطس، وتم تجميع عدة جوالات مخلفات بلاستيكية من البحر الأحمر والساحل الي جانب حملة نظافة الشعاب المرجانية

وفي أسوان، قام متطوعي وأعضاء المؤسسة بتنفيذ حملة نظافة لضفاف نهر النيل، بمشاركة الدكتور عمرو محمود، مدير الحديقة، وتحت إشراف آيات سعد منسق المؤسسة في أسوان، وذلك استمرارًا للجهود التي تقوم بها محافظة أسوان، في الحفاظ على نهر النيل.

كما نُظمت حملة نظافة، في محافظة كفر الشيخ، بشاطئ بلطيم من خلال ١٢ من متطوعي المؤسسة، تحت إشراف منسق المؤسسة إيمان راغب، وتم فيها التوعية بأهمية النظافة الشاطئية، والحديث عن اليوم العالمي للنظافة.

ويذكر أن اليوم العالمي للنظافة، هو حملة دولية، خرجت عام ٢٠٠٨، وامتدت حول العالم، ليصل عدد الدول المشاركة نحو ١٦٩ دولة على مستوى العالم، و٣٥ مليون متطوع ومتطوعة.

وتأتي هذا المشاركة الثانية لمؤسسة "شباب بتحب مصر" كممثل رسمي عن مصر، ويبلغ إجمالي عدد المتطوعين وفرق العمل، التي شاركت في اليوم على مستوى الجمهورية حوالي ٦٧٥ متطوع ومتطوعة.

موضوعات متعلقة