الخميس 25 أبريل 2024 مـ 04:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

العالمية للأرصاد الجوية: الفترة الحالية الأشد حرارة منذ 150 عامًا

أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بأن الفترة من 2015 إلى 2019 هي الأشد حرارة على مدى خمس سنوات متتالية، منذ أن بدأ رصد تسجيل درجات الحرارة قبل حوالي 150 عامًا.

وأظهرت الحسابات الأولية الصادرة اليوم الأحد أن متوسط درجة الحرارة في هذه الفترة كان أكبر بـ1ر1 درجة مئوية من متوسط درجات الحرارة قبل الثورة الصناعية.

وقال تقرير المنظمة العالمية إنه مقارنة بالسنوات الخمس السابقة على الفترة 2019-2015، فإن متوسط درجات الحرارة كان أعلى بـ 2ر0 درجة، وتم نشر البيانات قبل يوم من بدء قمة المناخ في نيويورك، التي يستضيفها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وقال بيتري تالاس الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية إنه من أجل تحقيق هدف الإبقاء على ارتفاع درجة الحرارة العالمية أقل من درجتين مئويتين بحلول عام 2100، يجب مضاعفة الجهود المبذولة لخفض معدل الغازات الدفيئة ثلاث مرات.

وأوضح تقرير المنظمة أن علامات تغير المناخ وآثاره، مثل ارتفاع مستوى سطح البحر وفقدان الجليد والطقس القاسي، زادت خلال الفترة 2019-2015.