الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 12:47 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 تراجع سعر الكتكوت الأبيض اليوم الثلاثاء 23 - 4- 2024 مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد

أبرزها العناية بالبشرة وخفض ضغط الدم.. تعرف على أهم فوائد التين المجفف

 يتمتع التين المجفف بقيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات والكربوهيدرات والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد. وفي السطور التالية نستعرض لكم أهم فوائد التين المجفف وفق ما ذكره موقع "ويب طب".

1- يحافظ على كثافة العظام، حيث يحتوي التين المجفف على كمية كبيرة من المعادن التي تساعد على تقوية العظام والحفاظ على كثافتها، فمع التقدم في العمر، يبدأ الجسم بأخذ نسبة من المعادن التي يحتاج إليها من العظام، الأمر الذي يقلل من قوة وكثافة العظام، ما قد يتسبب في ألم المفاصل وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام، ولكن تناول بعض الأطعمة، مثل التين المجفف، يساعد على إبطاء وتيرة العمليات المذكورة، والحفاظ على العظام صحية وقوية ولفترة أطول.

2- يساهم في خسارة الوزن الزائد، حيث يحتوي التين المجفف على كمية كبيرة من الألياف تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي منع الشخص من تناول كميات كبيرة من الطعام الدسم بين الوجبات، مع مراعاة أن التين المجفف يحتوي على نسبة جيدة من السكريات والكربوهيدرات، لذا يجب تناوله باعتدال.

3- يساعد على العناية بالبشرة وتحسين مظهرها، حيث يحتوي التين المجفف على مستويات عالية من فيتامينات ي وسي والكالسيوم، وهي عناصر غذائية هامةتساعد على منح البشرة مظهر رائع، وتعمل كمضادات أكسدة تكافح الشوارد الحرة وتقلل بالتالي من فرص ظهور علامات تقدم السن، مثل: التجاعيد، كما تحسن من مرونة البشرة وتساعد على ظهورها بمظهر يافع وشاب ولفترة أطول. 4- يساهم في السيطرة على الكوليسترول، نظرًا لاحتواءه على كمية كبيرة من الألياف والتي تساعد على التقليل من نسب الكوليسترول المتراكم في الأوعية الدموية.

5- يقوي جهاز المناعة، حيث يحتوي التين المجفف على فيتامين سي وهو أحد أهم العناصر الغذائية التي تساعد على دعم وتقوية الجهاز المناعي، إذ أنه يساعد على تعزيز عمليات إنتاج كرات الدم البيضاء والتي يحتاجها الجسم لمقاومة الالتهابات والفيروسات، كما أن مضادات الأكسدة الأخرى المتواجدة في التين المجفف تساعد على تخفيف العبء الواقع على جهاز المناعة.

6- يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة، حيث يساعد على تزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات الهامة، والتي قد يتسبب نقصها في نشأة التهابات وأمراض مزمنة في الجسم، كما أن احتواءه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة يجعله عاملًا هامًا يساعد على الحماية من أمراض تتسبب بها الشوارد الحرة، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض القلب.

7- جيد لمرضى السكري، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، ما يجعله مثاليًا لتنظيم عمليات إطلاق الجلوكوز، والأنسولين في الجسم، مع مراعاة عدم تناوله بكميات كبيرة بسبب تركيز السكريات العالي به.

8- يمد الجسم بحاجته من الحديد، إذ يحتوي كل نصف كوب من التين المجفف على 1.5 ملجرام من الحديد، ويحتاج الجسم الحديد لنقل الأكسجين في مجرى الدم بكفاءة إلى كافة أنحاء الجسم، ومع نقص الحديد في الجسم، تنخفض كميات الأكسجين التي تصل الجسم، ما يجعل الشخص يشعر بالتعب.

9- يساعد على خفض ضغط الدم، نظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من البوتاسيوم، إذ يساعد البوتاسيوم في التين المجفف على توسعة الأوعية الدموية وزيادة مرونتها، وبالتالي يقلل من الضغط الواقع عليها، ويساعد على الحماية من مشاكل القلب، كما يساعد على منع الجلطات وتصلب الشرايين.