الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

”أبوستيت” يبحث مع نظيره الكازاخستاني التعاون الزراعي المشترك

التقى الدكتورعزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، مع نظيره الكازاخستاني، على هامش مشاركته في الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للامن الغذائي المنعقدة حاليا بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وبحث "أبوستيت" مع نظيره الكازاخستاني سبل تحقيق التعاون الزراعي بين البلدين.

كما تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل في مجال البحث العلمي الزراعي، وتحديد نقاط التواصل بين الجانبين لدفع عجلة التعاون في مجال تصدير الاقماح واللحوم.

وطالب "أبوستيت"، بسرعة فتح الأسواق الكازاخستانية أمام المنتجات المصرية الزراعية من الموالح والعنب والخضروات حتى يكون هناك استفادة للجانبين من هذا التعاون.

من ناحيته، عرض الوزير الكازاخيستاتي على مصر تصدير الخراف الحية.

وأكد "أبوستيت"، على أهمية إخضاع استيراد الحيوانات الحية للإشراف البيطري المصري، وان يسبق ذلك زيارات للجان الفنية المصرية لبحث الأمر على أرض الواقع.

وفي في نهاية اللقاء، أكد الجانبين على أهمية استمرار التواصل من خلال نقاط الاتصال بوزارتي الزراعة المصرية الكازاخيستانية وهي العلاقات الزراعية الخارجية.

حضر الاجتماع، د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة ، والسفير محمد نجم مندوب مصر لدى منظمة المؤتمر الإسلامي، وعمرو هزاع من التمثيل التجاري المصري بجدة.

 

والجدير بالذكر، أن د عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كان قد قام اليوم الخميس، بإلقاء كلمة مصرأمام الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للامن الغذائي التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي والمنقعدة حاليا بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.