الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعة ” تنظم دورة تدريبية لتطبيق معايير الجودة في إنتاج اللقاحات البيطرية

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، اليوم الخميس، دورة تدريبية تحت عنوان" تطبيق معايير الجودة القياسية لإنتاج اللقاحات البيطرية"، وذلك برعاية الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة، إن الدورة للمختصين بالهيئة والمعمل المركزي والرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية، والاشتراك مع شركة ميفاك للقاحات البيطرية.

وأضاف "محمود"، أنه هذه الدورة تهدف للتعاون مع كافه الجهات لنقل ومشاركة الخبرات العالمية إلى الكوادر المصرية.

ووجه رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الشكر للخبير العالمي الالماني الجنسية د .دوجلاس كيلي، وهو خبير متخصص فى هذا المجال والذي يتواجد فى مصر حاليا لتقييم وتطوير منظومة الشركة لتحقيق كافة المتطلبات والاشتراطات الأوروبية والأمريكية.

والجدير بالذكر، أن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كان قد عقد مؤخرا اجتماعًا مع مسئولي شركة ميفاك للقاحات البيطرية بحضور الشريك الأمريكي للشركة، الدكتور كريس نلسون رئيس مجلس إدارة شركة كيمن، وبحث معهم زيادة حجم استثماراتها في مصر من خلال التوسع في إنتاج للقاحات بهدف زيادة الصادرات خاصه إلى القارة الأفريقية وحوض النيل لتكون مصر البوابة الرئيسية لتصدير اللقاحات البيطرية للقارة السمراء.

موضوعات متعلقة