الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

70 مليون جنية لتطوير مسار العائلة المقدسة بواد ى النطرون

وادى النطرون
وادى النطرون

فى إطار تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادى النطرون والذى يعد من المشروعات القومية التي توليها المحافظة إهتماما كبيرا .

أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة ، أنه جارى تطويرورفع كفاءة المنطقة المحيطة بالأديرة القبطية وإضفاء مظهراً تراثياً وجمالياً عليها بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة لإستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم وتوفير كافة سبل الراحة لهم ، وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

وأشار محافظ البحيرة إلى إعتماد مبلغ 70 مليون جنية لإستكمال أعمال التطوير ومنها رصف وتوسعة طرق دير الأنبا بيشوى ودير السريان وتنفيذ بلدورات على جانبي الطريق،وكذلك رصف وتوسعة طريق منتجع بيت الوادي على مساحة 130 فدان و إنارة الطريق الدائري بطول 16 كيلو متر من مدخل وادى النطرون حتى نهاية طريق دير البراموس وتركيب عدد 6 محولات بتكلفة 17 مليون جنيه.

كما أكد محافظ البحيرة على الإنتهاء من تشجير طريق الأديرة  بالنخيل المثمر بعدد 1200 نخلة  بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنية حيث تم زراعة 260 نخلة حتى الآن ورصف وتوسعة وأزدواج  بمنتصف طريق دير البراموس على مساحة 2000 فدان بطول 6 كيلو بتكلفة 19 مليون جنية تمويل من وزارة السياحة.

يذكرأن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة هو أحد أهم المشروعات القومية فى مصر خاصة بعد مباركة بابا الفاتيكان مسار الرحلة وإعتماده كأيقونة حج ويمثل مسار العائلة المقدسة نقاط توقف للعائلة خلال رحلة هروبها إلى مصر حيث يمتد المسار من نقطة الدخول عند رفح في الشمال الشرقي عبر منطقة الدلتا ثم القاهرة ويعد أطول مسار حج في العالم بدولة واحدة.