الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 05:39 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

قبل نهاية أغسطس.. لا تنسى القيام بهذه العمليات في مزارع الماشية

أصدر قسم الإرشاد الزراعي بالإدارة الزراعية بالمنزلة، الأجندة الشهرية لأهم عمليات تغذية ورعاية الماشية خلال شهر أغسطس، وهي كالتالي:

1-   يبدأ فى هذا الشهر والذى يليه (سبتمبر وأكتوبر) الولادة المبكرة ولهذا يراعى تجفيف لبن الحيوانات قبل شهر ونصف أو شهرين من الولادة، مع الاهتمام بتغذية الحيوانات العشار والتى ستلد فى الشهر القادم، مع مراعاة عدم ازعاجها حتى لا يحدث لها إجهاض.

2-   يمكن الاستعانة بعيدان الذرة الخضراء قبل جفافها فى تغذية الحيوانات.

3-   يمكن الاستعاضة عن تبن القمح فى حالة عدم توفره بقش الأرز وحطب الذرة الجافة (بعد تقطيعها) علما بأن هذه البدائل أرخص فى الثمن وتماثل التبن فى قيمته الغذائية.

4-   تكون الحيوانات فى نهاية فترة الحمل وتكون قد جفت تماما، ويراعى فى هذه الحالة حساب العليقة اللازمة لتغذية الجنين بالإضافة إلى العليقة الحافظة فقط، كما يراعى تجنب سياسة الدفع الغذائى المتبعة فى الأغنام حتى لا يترسب الدهن حول الرحم ويؤدى إلى ولادات عسرة نتيجة وزن المولود وتكون احتياجات الجنين ما يوازى 1.5 – 2 كجم علف مركز مع مراعاة عدم زيادة كمية الغذاء بالكرش حتى لا يؤذى الحمل، ويُقدم الغذاء على ثلاث فترات يوميا.

5- عجول وعجلات التربية أوشكت على انتهاء عامها الأول وتكون قد وصلت إلى مرحلة البلوغ الجنسى ويراعى عدم الدفع بها إلى التلقيح حتى تنضج جنسيا ويعرف ذلك بعد الشياع الثالث لها.