الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:38 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البترول توقع اتفاقية مع هاليبرتون لتنمية قدرات الكوادر البشرية

بحث وزير البترول والثروة المعدنية مع جو رينى الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون العالمية للقسم الشرقي من العالم والوفد المرافق أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وسبل زيادته خلال الفترة المقبلة في ظل استراتيجية الوزارة للتوسع في أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة للبترول والغاز إلى جانب تنفيذ برامج مكثفة لبناء قدرات الكوادر البشرية ورفع كفاءتها لمواكبة النمو المستمر في النشاط البترولى والمشروعات الكبرى لصناعة البترول والغاز.

وخلال المباحثات ناقش الجانبان التعاون في تطبيق أحدث التقنيات المتطورة لتعزيز كفاءة انشطة حفر الآبار البترولية وتحسين إنتاجية الحقول، إلى جانب دعم انشطة السلامة والصحة المهنية والبيئية بمواقع الإنتاج والتي تأتى على رأس أولويات استراتيجية عمل قطاع البترول، كما تناولت المباحثات سبل زيادة التعاون القائم في مجال تدريب الكوادر البشرية وتأهيلها وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وعقب جلسة المباحثات شهد وزير البترول والثروة المعدنية والرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون العالمية توقيع اتفاقية مشتركة لتنمية قدرات الكوادر البشرية ضمن برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، وذلك وفقًا لأحدث التقنيات والنظم الإدارية العالمية.

وبموجب الاتفاقية سيتم تأهيل وتدريب 20 من الكوادر الشابة بمناطق عمل هاليبرتون داخل مصر وخارجها على مدار 6 أشهر وذلك على مرحلتين يتم خلالهما اجتياز برامج تدريبية في عدة مجالات تشمل إدارة السلامة والصحة المهنية والبيئية، والعمليات والتكنولوجيا والتحول الرقمى، والإدارة والقيادة والشئون المالية والمحاسبية إلى جانب التدريب العملى والتطبيقى بمواقع عمل هاليبرتون في مجالات البحث والاستكشاف.

وعقب التوقيع أكد وزير البترول أهمية هذه الاتفاقية التي تأتى ضمن التعاون المثمر بين قطاع البترول والشركات العالمية العاملة في مصر، مشيرًا إلى الثقة المتبادلة مع شركاء مصر وقطاع البترول والتي تسهم في تنمية التعاون في كافة المجالات الإستراتيجية وخاصة تأهيل الكوادر المصرية الشابة ووضعهم على طريق النجاح لقيادة القطاع مستقبلًا.

ومن جانبه أكد جو رينى أن مصر تعد سوق عمل مهم لشركته في منطقة الشرق الأوسط وأن ما تحقق من إصلاحات ونتائج إيجابية يحفزها على زيادة حجم أعمالها والتعاون في مجالات جديدة مع وزارة البترول المصرية.

وقع الاتفاقية أسامة مبارز وكيل الوزارة للمكتب الفنى وكولبى فيوزر نائب رئيس شركة هاليبرتون بمصر وليبيا بحضور الجيولوجى اشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف واريك كارى نائب رئيس هاليبرتون لشئون التجارة العالمية وأحمد قناوى نائب رئيس هاليبرتون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واكرم ابوالسعود مدير هاليبرتون مصر.