الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الحكومة توافق على صرف العلاوة الدورية والغلاء لموظفي الصناديق الخاصة

وافقت الحكومة على صرف العلاوات الدورية وعلاوة غلاء المعيشة للموظفين المثبتين على درجات شخصية بالفصل المستقل بالصناديق والحسابات الخاصة، اعتبارا من أول يوليو الجاري بالجهات المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

أوضحت الحكومة وفقا لمنشور رسمي، أن تدبير الأعباء المالية المترتبة على استحقاق تلك العلاوات للعاملين المثبتين والمتعاقدين على الفصل المستقل بالباب الأول أجور، من الموارد الذاتية الصناديق والحسابات الخاصة مع الالتزام بمراعاة الضوابط والقواعد الواردة بقرار وزير المالية بشأن صرف العلاوات.

أما بالنسبة المؤقتين المتعاقدين على الصناديق والحسابات الخاصة من الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية، أكد المنشور أحقية هؤلاء في الحصول على الحافز الاسثنائي اعتبارا من 1-7-2019.

بينما لفت إلى عدم أحقية العاملين المؤقتين المتعاقدين على الصناديق والحسابات الخاصة في الحصول على العلاوة الدورية المنصوص عليها بالمادة 37 من قانون الخدمة المدنية لارتباط استحقاق تلك العلاوة بنظام الأجر الوظيفي المقرون بالمستويات الوظيفية والدرجات المالية الدائمة والمحددة بالجداول المرفقة بهذا القانون.

وفي سياق متصل، وجه الجهاز المركزي للتنظيم والادارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، الوحدات الحكومية بالانتهاء من إصدار القرارات التنفيذية للترقية والإجراءات اللازمة لها معتمدة ومختومة في موعد أقصاه أول أكتوبر المقبل، مكلفا جميع الوحدات الادارية بحصر أعداد الموظفين الذين أتموا المدد اللازمة الترقي حتى 30-6-2019، مع إسقاط مدد الإعارات والإجازات بدون أجر من أقدميتهم الحاصلين عليها ابتداءا من العمل بقانون الخدمة المدنية في نوفمبر 2016 ما عدا اجازة رعاية الطفل والإجارة المرضية.

وأضاف الجهاز، أن يتعين علي الوحدات الادارية إعداد بيان بكافة الموظفين مستحقي الترقية الذين تتوافر فيهم الشروط وتنتفي فيهم الموانع لعرضه على لجنة الموارد البشرية بالوحدة لاستصدار قرار تنفيذي بالترقية من السلطة المختصة، وإرسال البيان والقرار إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لأعمال شئونه.

ولفت إلى أنه يتعين حصر كافة إعداد الدرجات الشاغرة والممولة فيما عدا الوظائف القيادية والاستشارية والاشرافية ووظائف كبير وارسالها للتنظيم والإدارة لاستخدام الدرجات الشاغرة في تمويل الوظائف المرقي إليها وترحيل الوظائف المرقى منها إلى المستويات الوظيفية الشاغرة.