الخميس 28 مارس 2024 مـ 02:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعة” تطرح بشائر إنتاج مزرعة وادي حوضين من البلطي الأحمر للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، بشائر إنتاج مزرعة الاستزراع السمكي بوادي حوضين بمنطقة شلاتين بمحافظة البحر الأحمر، من أسماك البلطي الأحمر للبيع للمواطنين من خلال سيارات مبردة أمام ديوان الوزارة بالدقي.

وقال الدكتور علي حزين رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، إنه بناء على تكليفات وتوجيهات الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم طرح أسماك البلطي الأحمر بسعر التكلفة للمواطنين ٤٠ جنيه للكيلو الواحد، وبلغت أوزان الأسماك من ٣٥٠ إلى ٦٠٠جرام.

وأشار حزين إلى أن ذلك يعد بشائر إنتاج المزرعة، والتي تم إقامتها  على مساحة فدان وربع، تتكون من 4 أحواض دائرية و2 مستطيلة، بالاعتماد على استغلال المياه الناتجة من محطة التحلية لينمو عليها أنواع الأسماك المختلفة من البلطى الأحمر ، القاروص ، والبورى، لافتا الي انه  تم إطلاق الزريعة فى اكتوبر الماضي ليتم دورته 10 أشهر.

وقال إن إنتاج المزرعة يصل ما بين ٢٠:١٥ طن فى الدورة الواحدة، كذلك يجرى طرح الإنتاج بأسعار مخفضة للمواطنين عن طريق السيارات المبردة بأسواق الشلاتين والغردقة والقاهرة .

موضوعات متعلقة