الأرض
الإثنين، 9 ديسمبر 2019 06:51 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

تقارير

بعد تأخر إعلانه.. المطالبات تتجدد بشأن تحديد سعر مناسب لقنطار القطن

الأرض

ينتظر مزارعى القطن تحديد وإعلان سعرمناسب لمحصول ، خاصة وأن موعد جنيه أوشك على الأقتراب، وبحسب ما أعلنته وزارة الزراعة فقط بلغ مساحة القطن المنزرع فى الموسم الحالى إلى 239 ألف فدان الموسم الحالى  طبقا للحصر النهائى لمديريات الزراعة بنسبة تراجع تتعدى أكثر من 30%  مقارنة بـ336 ألف فدان خلال الموسم الزراعي الماضي.

وأكد مجدى عيسى، أحد مزارعى القطن بكفر الشيخ، وعضو الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، أن الأزمة التى تعرض لها محصول القطن خلال العام الماضى أدى إلى تراجع مساحته، مضيفا أن سعر التوريد الذى أعلنت عنه الحكومة فى العام الماضى، والمقدر بحوالى 2700 لقنطار كان سعر مناسب إلا أن رفض شركات القطاع العام استيلامه إدى إلى تراجع أسعاره وعجز الفلاحين عن بيعه بالأسعار التى أعلنتها الحكومة.

وطالب "عيسى" بسرعة تحديد وإعلان سعر المحصول خاصة وأن موعد جنيه أوشك على الاقتراب، مشددا على أن يكون سعر التوريد للموسم الحالى هو 2700 جنيه، مضيفا أن توريده بهذا السعر سيحقق هامش ربح مناسب للفلاح.

ومن جهته، قال حسين رماح، عضو الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، أن تحديد سعر 2700 جنيه لقنطار سيكون مجزى بالنسبة بالقطن، متوقعا ان نشهد خلال الموسم الحالى سعر مناسب للمحصول.

من جهته، أكد حسين عطيه، عضو الجمعية العامة لمنتجى القطن، أنه لم يتضح بعد سعر محدد للمحصول، مضيفا أن الجمعية ستعقد اجتماعا غدًا حيث ستناقش كل ما يتعلق بالمحصول.

القطن الجمعية العامة لمنتجى القطن كفر الشيخ
فيت ميديكا
فيت ميديكا