الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:19 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزارة الزراعة تكشف سبب انخفاض أسعار الطماطم

كشفت وزارة الزراعة، اليوم السبت، عن أن سبب انخفاض أسعار الطماطم، يعود لزيادة الإنتاج وليس كما يردده البعض لانتشار آفات بمحصول الطماطم.

وأوضحت الوزارة ، أن انخفاض أسعار الطماطم خلال الفترة الحالية جاء نتيجة لزيادة إنتاجية المحصول، فضلًا عن تحقق الاكتفاء الذاتي بالسوق المحلية، بل وتصدير الفائض للخارج، مُشددةً على أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة القلق بين المواطنين.

وفي نفس السياق، أكدت وزارة الزراعة، أنها تقوم بتنفيذ مشروع "المبادرة الخضراء"، والذي يستهدف تحسين جودة الطماطم المصرية التي يتم زراعتها، والارتقاء بمعدلات الإنتاجية، وتحسين مستوى مطابقتها مع متطلبات واشتراطات الأسواق الدولية، مُوضحةً أن مصر تعد خامس أكبر دولة منتجة للطماطم على مستوى العالم.

وتابعت الوزارة، أنه وفقًا للمشروع سيتم توفير الدعم الفني للمزارعين لتحسين القدرة الإنتاجية والجودة، وكذلك الدعم الفني للمنتجين لإكسابهم مهارات فنية وإدارية جديدة في مجال تصنيع ومعالجة الطماطم ولإدخال حلول وعمليات إنتاجية جديدة ومنتجات مبتكرة ومتطورة بما يتماشى مع متطلبات الأسواق، حيث تم فتح سوق جديدة للصادرات الزراعية المصرية من محصول الطماطم بدولة كندا، وأنه جارٍ التنسيق مع الدول المختلفة لفتح مزيد من الأسواق العالمية أمام الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية المختلفة.

موضوعات متعلقة