الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

72 ألف زائر لحديقة الحيوان في أول أيام عيد الفطر .. صور

أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، اليوم الأربعاء، أن حديقة حيوان الجيزة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك حيث استقبلت حوالي 72 الف خلال الساعات الماضية وان تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات فقط

وأضاف "رجائي"،  أنه بناءا تعليمات د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى اتخذت ادارة حديقة عددا من الإجراءات استعدادا للعيد ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وأوضح "رجائي"، أن د منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة قامت السبت الماضي بزيارة الحديقة للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين وتوفير كل سبل الراحة لهم للاستمتاع بالإجازة.

رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أكد أيضا أن الإدارة قامت بوضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضرورة الحفاظ على نظافة الحدائق .

وأكدت الوزارة، على أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسباً لأية ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشدداً على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.

وناشدت إدارة الحديقة، المواطنين بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهراً ومميزاً لرواد الحديقة.