الأرض
الإثنين، 16 سبتمبر 2019 11:03 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

صحه وبيئة

فحص 41.6 ألف وافدًا أجنبيًا من فيروس سى ضمن مبادرة ضيوف مصر

الأرض

كشف المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات، عن حصاد مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفحص وعلاج اللاجئين والأجانب من فيروس "سي" ضمن "100 مليون صحة"، لافتًا إلى أنه تم فحص 41.677 وافدًا أجنبيًا من المبادرة حتى مساء الجمعة وذلك خلال شهر من انطلاقها رسميًا.

وأضاف، إن هناك إقبال ملحوظ من الوافدين الأجانب على نقاط مسح فيروس سى المنتشرة بمحافظات الجمهورية خصوصًا خلال الفترة الصباحية، لافتًا إلى أن أكثر الجنسيات التي ترددت على نقاط المسح هم السوريون، يليهم السودانيون، ثم الفلسطينيون.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة، إلى أن المبادرة الرئاسية تستهدف مسح الوافدين من الأطفال من سن 12 إلى 18 عامًا، والكبار من عمر 18 عامًا دون حد أقصى للعمر.

وأضاف أنه يتم تحويل الحالات المصابة من الوافدين الأجانب إلى مراكز العلاج لإجراء اختبارات المسح وصرف العلاج بالمجان أسوة بالمصريين، وذلك تنفيذًا للتكليفات الرئاسية.

وأشار إلى أن المبادرة مستمرة فى فحص جميع الوافدين من كافة الجنسيات بنقاط المسح المنتشرة بجميع المحافظات والبالغ عددها 309 نقطة مسح، وذلك حتى سبتمبر المقبل، لافتًا إلى أن المبادرة انطلقت بشكل تجريبى منتصف ابريل، وبشكل رسمى 1 مايو الماضى.

مبادرة الرئيس الوافدين 100 مليون صحة الارض
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت