الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

هاني ضاحي: ما تم بملف التعليم الهندسي تطور غير مسبوق

أكد المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، أن مجلس النقابة الحالي يعمل بكل جد علي ملف التعليم الهندسي، لافتا إلى أن ما تم من خطوات في هذا الملف "غير مسبوق"، مشيرا إلى الدور الهام لوزارة التعليم العالي في إنجاز هذه الخطوات .

وأشار ضاحي في كلمته أمام المجلس الأعلى للنقابة في جلسته الاعتيادية ان وزارة التعليم العالي أعلنت منذ أيام عن أن لا يزيد الفارق في القبول بالكليات والمعاهد الخاصة عن 10% عن الجامعات الحكومية وهو قرار نهائي ويتم لاول مره وهذا ما طمح له مجلس النقابة الحالي .

وأضاف نقيب المهندسين إن التطور الثاني غير المسبوق أيضا هو قرار وزارة التعليم العالي بوقف تراخيص المعاهد الهندسية الخاصة لمدة خمس سنوات وهو انجاز اخر للوزارة واحد اهم النقاط التي طمحت النقابة لتحقيقها بهذا الملف الهام.

أما الخطوة الثالثة فأوضح أنها تتمثل في تقييم المعاهد الهندسية الخاصة وأشار النقيب أن هذا التقييم سوف يتم علي عدة اسس هامة منها المناهج وعدد الساعات الدراسية وأساليب الامتحانات .

وانعقد المجلس الأعلي برئاسة المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين وبحضور المهندس أحمد عثمان وكيل النقابة والمهندس محمود مغاوري الامين العام ، والمهندس مؤمن شفيق أمين صندوق النقابة العامة .
والمهندسة زينب عفيفي الأمين العام المساعد، والمهندس احمد السيد امين الصندوق المساعد، وأعضاء المجلس الأعلى للنقابة .