الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:55 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ميناء الإسكندرية يستقبل ثاني ترام مكيف من أوكرانيا

استقبل ميناء الإسكندرية، ثاني وحدات الترام المكيف القادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، وذلك تمهيدا لدخولها الخدمة بخط "سان ستيفانو – رأس التين".

ومن جانبه قال المهندس محمد زكريا، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن الترام المكيف يعد أحدث وحدة استخداما للتكنولوجيا المتطورة في عملية التحكم بالسير أو الفرملة، وستعمل بـ 15 منطقة بالإسكندرية لمسافة تزيد على 58 كيلو مترًا.

كانت هيئة النقل العام بالإسكندرية قد تسلمت أول ترام مكيف من شركة "TATRA- YUG" الأوكرانية، منذ شهور، ويحمل موديله اسم ""K1E6"، منذ شهور، وذلك في إطار عقد توريد يضم 15 ترام بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

وأشار المهندس محمد الغزولي، رئيس ورش العمرات الجسيمة بترام المدنية، والمتحدث باسم هيئة النقل العام بالإسكندرية، إلى أنه سيتم نقل الترام إلى ورش البلدوف بكرموز لتجميعه، ليتم بعدها تجربته قبل التشغيل الرسمي بورش الترام بمصطفى كامل.

وأضاف المتحدث باسم هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن سرعة الترام تصل إلى 75 كيلو متر الساعة، والعربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت" WIFI" ونظام التتبع "جى بى إس" وتنقل 140 راكب في الرحلة الواحدة.