الأرض
الإثنين، 23 سبتمبر 2019 03:47 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

مصر الحلوة

السياحة: 40% زيادة في الحركة الوافدة من السوق الإيطالي

الأرض

أكدت وزارة السياحة أنها وضعت برنامجا متكاملا للإصلاح الهيكلي؛ والذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة المصرية، والذي ترتكز أحد محاوره على الترويج والتنشيط السياحي لمصر بالخارج.

ولفتت إلى أن الهدف منه لا يقتصر على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وإنما تغيير الصورة الذهنية للعالم عن المقصد السياحي المصري.

وأضافت الوزارة خلال لقائها بعدد من ممثلي أكبر الصحف الإيطالية، أن الإستراتيجية التي تنتهجها وزارة السياحة تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث آليات الترويج السياحي لمصر.

وأشارت إلى أن آليات الترويج الحديثة أصبحت تعتمد على الحكاية "المكان والناس"؛ مشيرة إلى أن الوزارة تسعى إلى خلق تجربة سياحية فريدة للسائح؛ وهو أصبح ما يبحث عنه السائح أو المسافر؛ أن يعيش تجربة ويتواصل مع الناس في الأماكن التي يزورها ويتعرف على ثقافتهم.

وأكدت الوزارة أن وزارة السياحة تسعى لتقديم مصر صاحبة التاريخ والحضارة العريقة بصورة معاصرة للعالم؛ وذلك من خلال المزج بين الاصالة والحداثة، وأن المتحف المصري الكبير يعتبر نموذجا للمزج بين الأصالة والحداثة؛ حيث إنه يضم بين جنباته الآثار والكنوز مصرية العظيمة؛ وذلك في مبنى مصمم بشكل حديث ومعاصر.

وأوضحت أن الاستقرار السياسي الذي تتمتع به الدولة المصرية ساهم في ارتفاع الحركة السياحية الوافدة من كافة دول العالم وخاصة من إيطاليا؛ مشيرة إلى مصر شهد زيادة في أعداد السائحين الايطاليين العام الجاري بنسبة 40%.

وأكدت أن الوزارة بعد في التعاون مع مجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة لتنويع آليات الترويج، وتحديث آليات التسويق، وفتح نوافذ على العالم الخارجي عن طريق التواصل المستمر مع وسائل الإعلام الأجنبية والتعاون مع أكبر وأهم القنوات التليفزيونية الدولية.

وأشارت وزارة السياحة إلى أن المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو والذي سيقوم بإذاعة عدد من الأفلام الوثائقية عن مصر بالتليفزيون الإيطالي يستخدم التكنولوجيا الحديثة في عالم الصورة والفيديو، كما أنه يعرض برنامجه بطريقة الاكتشاف ومعايشة التجربة داخل المعالم الأثرية المختلفة، مما يخلق رغبة لدى المشاهد لزيارة مصر ومعايشة التجربة السياحية بها.

وتابعت الوزارة أن السائح الإيطالي يهتم بالسياحة الشاطئية، لافتة إلى أنه من المتوقع بعد إذاعة حلقات الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات "MediaSet" الإيطالية، والتي تتحدث عن أسرار الحضارة المصرية القديمة أن يتزايد اهتمام السائحين الايطاليين بالسياحة الثقافية المصرية، مؤكدة أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي؛ وتمثل 20% من الناتج الإجمالي المحلي، كما أنها تساهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة؛ لافتة إلى أن مضاعف التشغيل بالقطاع بنسبة 1:3؛ حيث أن كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها ثلاث فرص عمل غير مباشرة.

وزارة السياحة الارض السوق الايطالي
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت