الجمعة 29 مارس 2024 مـ 05:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: تشديد الإجراءات الحجرية على البطاطس أدى لزيادة الصادرات

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي تشديد إجراءاتها على عمليات تصدير البطاطس للخارج، وضبط إجراءات التصدير مما أدى إلى زيادة الكميات المصدرة إلى أكثر من نصف مليون طن، وزيادة الصادرات عن العام الماضي.

وأكد تقرير الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، بشأن صادرات المنتجات الزراعية الخضر والفاكهة، ارتفاع صادرات مصر من البطاطس إلى 540 ألف طن حتى الآن هذا العام مقابل 478 ألفً طنً، العام الماضي، وأن البطاطس المصدرة تنطبق عليها جميع الاشتراطات الحجرية، منذ بدء تصدير موسم المنتجات الزراعية وحتى الآن.

وأضاف التقرير أن وزارة الزراعة حددت اشتراطات تصدير محصول البطاطس، منذ بدء الموسم التصديرى ومنها خلوّها من الإصابة بالعفن البنى تماما، كذلك أن يتم زراعة البطاطس فى أراضٍ خالية من الأمراض.

وأشار إلى أن هناك إجراءات مشددة على جميع صادرات الخضر والفاكهة وتطبيق نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير التى تعد أحد أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر، كإجراءات تأكيدية دورية لضمانا المواصفات العالمية حفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية.