الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”زراعة البحيرة” تناقش الاستعدادات اللازمة لزراعة الأرز.. صور

عقد اليوم بالقاعة الكبرى بمديرية الزراعة اجتماع تنسيقى بين الزراعة والرى بالبحيرة ، برئاسة المهندس محمد اسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة، وبحضور المهندس حمدى الزقيطى مدير عام رى غرب البحيرة ، و مديرو الادارات الزراعية بمراكز المحافظة ورؤساء هندسات الرى بالمراكز ، للتنسيق بين الزراعة والرى واتخاذ الاجراءات اللازمة والتنسيق بين الوزارتين بخصوص زراعة الارز لهذا العام .
وقال المهندس  محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة، إنه يجب توزيع المساحات حسب كمية المياه المتاحه كما يجب توعية المزارعين بعدم الاسراف فى كمية المياه، وبالنسبة لمديرى الجمعيات الزراعية يجب عليهم الالتزام بالمساحات المصرح بها ومدير الادارة هو المسئول عن هذه المساحات .
وقال المهندس حمدي الزقيطي، مدير عام ري غرب، إن الزراعة والرى دورهما واحد، وهناك زراعة ارز على الترع وارز جفاف للاستفادة به ، ويجب عمل كشوف بالمساحات المنزرعة ارز للحد من زراعة الارز المخالف .
واكد المهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة على انه يجب زراعة الارز على المصارف على ان تكون المياه صالحه للرى ولا يوجد بها صرف صحى ، كما يجب ان يكون هناك تنسيق بين الزراعة ومهندسى الرى كما اشار الى ضرورة الالتزام بالمساحة المصرح بها وتكون الاولوية لصغار المزارعين ويكون التركيز على الجمعيات الموجوده بنهاية الترع.