الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الصحة تعلن إطلاق مبادرة مسح ضيوف مصر من فيروس سى رسميًا

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب "ضيوف مصر" من فيروس "سي"، رسميًا.

وقال الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي، إن المبادرة الرئاسية فحصت خلال التشغيل التجريبى لها 20 ألف وافد تقريبًا، من غير المصريين المقيمين على أرض مصر.

وأضاف أن المبادرة الرئاسية تستهدف مسح الوافدين من الأطفال من سن 12 إلى 18 عامًا، والكبار من عمر 18 عامًا دون حد أقصى للعمر، وذلك بـ309 نقاط مسح بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح أنه يتم تحويل المصابين إلى وحدات الفيروسات الكبدية، لإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان لجميع الوافدين على أرض مصر أسوة بالمصريين، تنفيذًا للتكليفات الرئاسية.

وأشار "مجاهد" إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الدعائية بالتزامن مع إطلاق المبادرة رسميًا، والتي ستستمر حتى 30 سبتمبر 2019.

يذكر أن المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة توجهت بالشكر لمصر، لما تقدمه من خدمات صحية بالمجان إلى اللاجئين وملتمسي اللجوء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيدةً بما تقدمه مصر من مبادرات صحية منها: تطعيمات ولقاحات شلل الأطفال وحملة القضاء على الطفيليات المعوية ومبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم، إضافة إلى "100 مليون صحة".