الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 11:12 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بدء حصاد 45 ألف و605 أفدنة بصل بالغربية

أعلن المهندس علي عبدالجواد، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اليوم الثلاثاء،عن  أن إجمالي مساحة محصول البصل المنزرعة موسم 2019 بالمحافظة هي 45 ألف و605 أفدنة.

وأكد"عبدالجواد"، أنه تم عمل معاينات لبعض مساحات البصل بناء على عدة شكاوى وردت من مركز شرطة المحلة الكبرى إلى الإدارة الزراعية بالمركز، تفيد بوجود تلف وإصابات بمحصول البصل بمساحات متفرقة بالمركز والشكوى قائمة ضد م. أ صاحب محل مبيدات ومخصبات بمركز المحلة الكبرى

وتم عمل معاينة علي الطبيعة من قبل لجنة مشكلة من الإدارة الزراعية بالمركز وبالمعاينة اتضح وجود إصابات في مساحات متفرقة لبعض المزارعين بإجمالي مساحة 2 فدان و15 قيراطا فقط لاغير وتم الرد على مركز الشرطة بمركز المحلة الكبرى على الفور.

يذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول البصل بمركز المحلة الكبرى هي 5آلاف و102 فدان موسم 2019

وأضاف "عبدالجواد"، أن الزراعة ليست جهة اختصاص في فصل النزاع في هذا الشأن والمنوط بها عمل معاينة علي الطبيعة بناء على الشكاوى المقدمة من المزارعين لإيضاح الوضع لارسالة للجهة المختصة وذلك ماتم بالفعل.

شدد على مهندسي الإرشاد والمكافحة الحقلية تكثيف الحملات والندوات الحقلية في مجال التوعية بالإعداد الجيد للتربة قبل الزراعة واختيار الأصناف المعتمدة من التقاوي والتأكد من سلامة المبيدات المستخدمة واتباع الطرق المثلي في تطبيق الرش بها لتفادي أي خسارة بالمحصول.