الخميس 28 مارس 2024 مـ 01:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ضبط 28 طن أسماك مملحة فاسدة بالغربية

ضض
ضض

قرر اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، إغلاق عدد من مصانع إنتاج الأسماك المملحة والمدخنة، بدائرة مركز كفر الزيات والمحلة، وذلك بعدما تم ضبط 28 طنا و260 كيلوجرام أسماك مملحة وملح طعام غير صالحين للاستهلاك الآدمى، وضبط 2581 لتر خل أبيض مغشوش وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك بناءً على توجيهات محافظ الغربية بتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة على جميع مصانع ومخازن تداول الأسماك المملحة والمدخنة ومحال بيعها تزامنا مع الاحتفال بشم النسيم، وذلك للوقوف على مدى استيفائها للاشتراطات الصحية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى حفاظًا على صحة المواطنين.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 2310 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و16250 كيلو ملح طعام غير مستوفى للاشتراطات الصحية ووجود حالة تحجر وتعرضه لعوامل التعرية وارتفاع نسبة الرطوبة والشوائب بالكمية التي تم ضبطها وذلك بمركز ومدينة كفر الزيات.

وفى مركز ومدينة المحلة الكبرى أيضًا تم ضبط 2900 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، كما ضبط كمية 6800 كيلو من ملح الطعام غير المستوفى للاشتراطات الصحية وإيقاف عدد من العمال لعدم حملهم شهادات صحية داخل هذه المصانع والمخازن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وكذلك ضبط كمية 2581 لتر من الخل الأبيض غير الصالح للاستهلاك الآدمى بإحدى شركات بيع الجملة بمدينة السنطة.

وشدد محافظ الغربية على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا أنه لا تهاون مع المخالفين خاصة فيما يتعلق بصحة المواطنين، مشيرًا إلى استمرار حملات المتابعة والتفتيش على جميع الأسواق الخاصة بالمواد الغذائية.