الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:52 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الصحة تشن 30 ألف حملة تفتيش على الصيدليات والمخازن خلال 3 أشهر

أكد الدكتور أحمد كامل مدير عام إدارة التفتيش الصيدلي بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن سوق الدواء يخضع لرقابة مشددة من جانب التفتيش الصيدلي، لافتًا إلى الإدارة تشن حملات تفتيش مستمرة ومكثفة بكافة المحافظات، للتأكد من سلامة الدواء المباع حفاظًا على صحة المواطنين.

وأضاف "كامل"، أنه خلال الربع الأول من العام الجاري، شنت الإدارة 30179 حملة تفتيش على الصيدليات على كافة المحافظات، منها 496 حملة تفتيش على صيدليات خاصة بالمستشفيات والجمعيات، كما تم التفتيش على 1396 مخزن.

وتابع أن الإدارة شنت 132 حملة على الصيدليات برفقة الجهات الرقابية "رقابة إدارية – مباحث تموين – مباحث مخدرات" خلال 3 أشهر.

واستعرض "كامل"، نتائج حملات التفتيش حتى نهاية مارس الماضي، حيث تم تحرير 5837 محضر شرطة من إجمالى حملات التفتيش.

وأضاف أنه تم تحرير 457 محضر بأدوية مهربة ومغشوشة ومنتهية الصلاحية، و19 محضر لبيع ترامادول مهرب وفي تلك الحالة يتم المعاقبة بالحبس، وتم تحرير 110 محضر لبيع أدوية محذور بيعها سواء كانت مجانية او تابعة للتأمين الصحى أو الشرطة أو الجيش.

وأشار إلى أنه تم تحرير 4531 محضر لعدم وجود مدير، كما تم تحرير 97 محضر مخالفة لافتة سواء كانت تابعة لسلاسل صيدلية او عدم كتابة اسم المدير بشكل واضح، فى تلك الحالة يتم إزالة اللافتة بالتنسيق مع شرطة المرافق وعلى الصيدلية وضع لافته أخرى مطابقة للمواصفات، وتم ضبط 38 مخالفة بمخازن الأدوية.

وأوضح الدكتور أحمد كامل أنه تم إصدار 958 قرار غلق ادارى لمؤسسات صيدلية، ويقوم المحافظ بتحديد مدة الغلق ما بين شهر إلى 3 أشهر بالتنسيق مع ادارات الصيدلة فى المحافظات، كما تم ضبط 83 مكان غير مرخص بجميع المحافظات.

وأكد أن تلك الحملات تأتى فى إطار توجيهات وزارة الصحة والسكان بضرورة شن الحملات الرقابية والتفتيشية لضبط سوق الدواء والمستلزمات الطبية والتصدى لأى تجاوزات أو مخالفات قد تمس بصحة المواطنين.