الخميس 28 مارس 2024 مـ 02:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

طب كفر الشيخ ينظم المؤتمر السنوي لأمراض الكبد

تنظم كلية الطب بجامعة كفر الشيخ، فعاليات المؤتمر السنوي لقسم الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية، في الفترة من 17 حتى 18 إبريل الجاري.

ويشارك في المؤتمر عشرات من أساتذة الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، بكليات طب القصر العيني والإسكندرية وطنطا والزقازيق والمنصورة وحلوان ومعهد الكبد القومى بالمنوفية ومعهد طب البلاد الحارة بالقاهرة ومعهد أبحاث الكبد بكفر الشيخ، تحت رعاية الدكتور محمد عبدالعال، عميد كلية الطب، والدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة.

وقال الدكتور حسن الباتع، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة كفر الشيخ، ورئيس المؤتمر، إن فعاليات المؤتمر تتضمن في اليوم الأول، عقد عدة ورش عمل لمناظير الجهاز الهضمي مع بث حي من غرف المناظير إلى قاعات المحاضرات.

ويشارك فيها خبراء من كليات طب القصر العيني والمنصورة وطنطا والزقازيق ومستشفى القبة العسكري ومعهد تيودور بلهارس، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس بالقسم وتقوم الورشة بإجراء العديد من حالات المناظير المرارية ومناظير الموجات فوق الصوتية.

وقال "الباتع": أما في اليوم الثاني فتعقد جلسات المؤتمر العلمية وتناقش أبرز التحديات التي تواجه مرضى الكبد والجهاز الهضمي وأحدث مستجدات العلاج والتشخيص من خلال 4 جلسات علمية نقاشية تتناول كيفية التعامل مع مريض التليف الكبدي وسرطان الكبد، وأحدث المستجدات في علاج الفيروسات الكبدية، الجديد في علاج أمراض الجهاز الهضمي.

وأشار رئيس المؤتمر، إلى أن من أبرز ضيوف الحضور، الدكتور أحمد الجارم، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب القصر العيني، والدكتور حلمي أباظة والدكتور يسرى طاهر، أساتذة الكبد والجهاز الهضمي بطب الإسكندرية، وبحضور، الدكتور محمد عمارة أستاذ مساعد الكبد والجهاز الهضمي، سكرتير المؤتمر، والدكتور إبراهيم، عامر مدرس الكبد والجهاز الهضمي، سكرتير المؤتمر.