الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”التناسليات الحيوانية” تنتهي من أعمال القافلة البيطرية المجانية بقرى قنا

انتهى معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، من تنفيذ أعمال قوافل بيطرية علاجية مجانية بقرى محافظة قنا، وذلك تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور إبراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إن فعاليات القافلة استمرت من السبت الماضي وحتى اليوم الجمعة، بقري القناوية و البراهمة و دشنا و الحجازة و الرحمانية و الجبلاوي و المعنا، فضلا عن مشاريع إنتاج الألبان (محطة ١ و ٢).

وأشار الي أن ذلك يأتي لي اطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي وتطبيقا لاستراتيجيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة، لافتا الي انه تم خلال القوافل نقل التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام احدث الاجهزة التشخيصية والعلاجية و العمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير.

وأكد مدير المعهد، أن أعمال القوافل شملت سحب عينات من الحيوانات المصابه لتشخيص المسببات المرضية، كذلك تدريب الاطباء البيطريين بالوحدات البيطرية علي الفحص والعلاج، ونقل نتائج البحوث والتقنيات الحديثة لهم في هذا المجال، كذلك تم عقد ندوات ارشاديه لصغار المربيين ومحاضرات علمية يوميا للاطباء البيطريين ضمن اعمال القافلة.

وأوضح "جاد"، أن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، حرص على عقد لقاء مع اعضاء القافلة، حيث أشاد بما تم انجازه من اعمال، وجهد مبذول، كذلك وجه الشكر للدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والزكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

موضوعات متعلقة