الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: لجنة مكافحة سوسة النخيل تنطلق من الواحات البحرية

قال الدكتور محمد كمال عباس رئيس الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، إن الحملة سوف تبدأ عملها في شهر أبريل من الواحات البحرية، بتنفيذ 42 دورة تدريبية للمزارعين والمهندسين الزراعيين في الحقل، ويتم تدريبهم على أعمال المكافحة بطريقة صحيحة كذلك العمليات الوقائية والبستانية.

وأضاف في تصريحات له اليوم الأحد أن هذه الدورات سوف تجرى في كل قرى الواحات وكما يتم عمل عدد من الحقول الإرشادية مساحة كل حقل فدانين، وسوف يجرى بها العمليات الوقائية وعمليات المكافحة والعمليات البستانية، كما يتم تقدير متبقيات المبيدات في الثمار في الحقول الإرشادية بعد تطبيق برامج المكافحة للتأكد من أن متبقيات المبيدات أقل من الحدود المسموح بها حفاظًا على صحة المواطن المصري ومستوى التصدير للخارج.

وقالت الدكتورة جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد، إنه يتم حاليا تجهيز نشرات إارشادية عن سوسة النخيل لتوزيعها خلال التدريب، كذلك يتم الإعداد لعمل دورة تدريبية لشباب الخريجين عن مكافحة متكاملة للآفات والعمليات البستانية للنخيل.

وأضافت أنه سوف يتم منح المتدربين شهادات تؤهلهم للعمل في مزارع النخيل، وسوف يشارك في تنفيذ الحملة عدد من المعاهد والمعامل البحثية المعنية بالنخيل والإرشاد وقطاع الإرشاد والإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات.

موضوعات متعلقة