السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

24 مارس.. افتتاح المؤتمر التاسع الدولي لـ«دار علوم المنيا»

تنظم كلية دار العلوم بجامعة المنيا المؤتمر الدولي التاسع بعنوان "الدراسات البينية في العلوم العربية والإسلامية في ضوء التسارع التكنولوجى والمعرفى"، 24 مارس الجاري بمشاركة 11 دولة عربية وأفريقية من بينهم عمان والجزائر والسعودية وموريتانيا وأفغانستان وباكستان وماليزيا واليمن والسودان والكويت والعراق.

أوضح الدكتور محمد عبد الرحمن الريحانى عميد الكلية ورئيس المؤتمر بأن ضيف شرف المؤتمر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ووجهت دعوة الحضور للدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى واللواء قاسم حسين محافظ المنيا والدكتور مصطفى عبد النبى رئيس الجامعة وبإشراف الدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والدكتور أبوبكر محيي الدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأضاف الدكتور الريحانى أن أهداف المؤتمر سبعة منها إبراز الجهود التكنولوجية المبذولة في خدمة الدراسات العربية والإسلامية.

وأشار الريحانى إلى أن المؤتمر يضم 5 محاور وهى الدراسات البينية ( المفهوم – المجالات – الواقع العلمى ) والدراسات البينية في العلوم اللغوية والدراسات البينية في العلوم الأدبية والنقدية والدراسات البينية في العلوم الإسلامية والدراسات البينية في العلوم الاجتماعية.