الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الشرقية: غرف عمليات لتذليل عقبات حملة 100 مليون صحة

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات، يترأسها أحد المسئولين بذات الجهة؛ لتذليل كافة العقبات التي تواجه الأطقم الطبية خلال فترة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة".

ووجه المحافظ كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة بالإعلان عن مبادرة "حملة 100 مليون صحة" بنطاق المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية والعزب والتوابع لتوعية المواطنين وتقديم الإرشادات اللازمة، مؤكدا على كفاءة جميع المرافق بالمنشأت الطبية والمراكز العلاجية التي يتواجد بها أفراد الحملة وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي للأطقم الطبية بنطاق المحافظة.

كما قرر محافظ الشرقية تشكيل لجان إدارية وفنية بالإدارات الصحية بكل مركز ومدينة لمتابعة عمل اللجان الفرعية وتقديم تقرير دوري بما تم إنجازه في هذا الشأن.

كلف المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية بتقديم تقرير إنجاز بما تم تحقيقه من مجهودات فاعلة وناجزة في نهاية كل أسبوع، مع توضيح الإيجابيات والسلبيات والعرض على المحافظ لاتخاذ اللازم.

وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية بتوعية المواطنين بأهداف تلك الحملة من خلال دور العبادة بنطاق كل مركز ومدينة وحي.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة تواجد مديري المديريات أو وكلائهم التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث والعمل على إتاحة كافة السبل لإنجاح الحملة.

كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بمديرية الشئون الصحية والإدارت الصحية والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية والمراكز العلاجية التابعة لها بنطاق المحافظة لتنفيذ الحملة وتحقيق المستهدف منها.

موضوعات متعلقة