الأرض

الجمعة، 22 مارس 2019 05:04 م
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

سوق الجملة

أسعار الدواجن اليوم 24 /2 / 2019.. والكيلو يسجل 33 جنيها

الأرض

أعلنت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار الدواجن البيضاء والبيض خلال تعاملات اليوم الأحد، داخل المزارع والأسواق.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر كيلو الدواجن بالمزارع بـ 28 جنيها، ليصل إلى المستهلك بـ32 و33 جنيهًا، بينما سعر كرتونة البيض يصل إلى 37.50 جنيه في المزارع، وتباع في الأسواق بسعر 41 و42 جنيها.

واقترح عبد العزيز السيد عدة خطوات لهبوط أسعار الدواجن من خلال قيام وزارة الزراعة المصرية بالتعاقد مع الفلاحين على تسويق منتجاتهم من الذرة، مشيرا إلى أن الدولة عليها دور في توفير الغذاء باعتباره أمنا قوميا، ولفت إلى أن الوزارة لا بد أن لا تقوم باستيراد الذرة إلا في حالة واحدة فقط، وهى تسويق المنتج المحلي، كذلك لا بد من انتقاء بذور ذات إنتاجية عالية ومرتفعة.

وأكد أن عملية التطوير والتحديث والهيكلة لمزارع الدواجن تتطلب التحول من النظام التقليدي إلى النظام المغلق والذي يمكن من خلاله السيطرة على الأمراض الوبائية ومنع ارتفاع معدلات النفوق.

يذكر أن الدواجن بعد ارتفاع أسعارها مؤخرا في السوق المصري شهدت انطلاق عدد من الحملات لمقاطعتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت شعار "خليها تكاكى"، لتنضم هي الأخرى إلى حملات المقاطعة التي تبناها الشعب المصري في الفترة الأخيرة.

اسعار الدواجن كيلو الدواجن سوق الجملة
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت