الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 09:33 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة

عواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة في الوادي الجديد

تعرضت محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، لعواصف ترابية مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، تسببت في حجب الرؤية على الطرق الرئيسية، وكانت العاصفة محملة بالأتربة والرمال، ورفعت الأجهزة المختصة بالمحافظة، درجة الاستعداد معلنة حالة الطوارئ تحسبا لسوء الطقس.

ومن جانبها شددت مديرية الأمن وإدارة مرور الوادي الجديد، على السائقين وقائدي المركبات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في ظل تلك الظروف المناخية، وعدم تجاوز السرعات المقررة، حفاظًا على سلامتهم، كما تابعت غرف العمليات بالمحافظة تطورات الأحوال الجوية، ومستوى حدة العواصف الترابية التي تتفاوت قوتها في أنحاء المحافظة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يسود اليوم الإثنين طقس مائل للبرودة شمالًا حتى الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

موضوعات متعلقة