الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزيرة الصحة: مسح 75% من المستهدف بـ100 مليون صحة في الأقصر

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، مستشفى أرمنت بالأقصر، للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وحرصت وزيرة الصحة على تفقد أقسام المستشفى، حيث أشادت بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مشيرة إلى أن مستشفى أرمنت، أحد المستشفيات التي تم اختياره ضمن المشروع القومي للمستشفيات النموذجية، نظرًا لجاهزيته العالية، وبما يضمه من كوادر طبية على أعلى مستوى.

وراجعت وزيرة الصحة خلال زيارتها ملفات مرضى الغسيل الكلوي، ونتائج عينات المياه، مشددة على ضرورة المتابعة الدورية والدقيقة لكافة النتائج، كما اطمأنت على تقديم الخدمة الطبية لمرضى الغسيل الكلوي على الوجه الأكمل، حيث تقدم وحدة الغسيل الكلوي الخدمة ل 189 مريض شهريا إجمالى عدد جلسات 2457 جلسه غسيل كلوي.

وأعلنت خلال تفقدها وحدة الفيروسات الكبدية بالمستشفى، الانتهاء من فحص 600 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة"، بنسبة تخطت 75% من المستهدف بالمحافظة، مشيرة إلى أنه تم صرف علاج لـ6 آلاف و670 مريض من إجمالي 9 آلاف مريض مصابون بالفيروس، وجار صرف العلاج تباعًا.

وأكدت وزيرة الصحة أن مستشفى أرمنت أحد المستشفيات الحكومية والذي يقدم خدمة طبية ذات جودة عالية، حيث بلغت نسبة الأشغال بالمستشفى أكثر من 88%، مشيرة إلى أنه خلال الشهر الماضي استقبل قسم الطوارئ 6 آلاف و508 مواطن، وتردد على العيادات الخارجية 5 آلاف و954 مواطن، كما تم إجراء 145 عملية جراحية ما بين بسيطة ومتوسطة وكبرى، خلال الشهر الماضي.

واستمعت وزيرة الصحة لمقتراحات الفريق الطبي بالمستشفى، ووعدت بتنفيذ كافة الاقتراحات بما يساهم في تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمواطنين، مؤكدة على تقديم كافة سبل الدعم للاطقم الطبية العاملة بالمستشفى.