الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 07:58 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024

وكيل الأطباء: 1600 جنيه لطبيب الامتياز بدل المكافأة الشهرية

قال الدكتور أسامة عبد الحى، وكيل نقابة الأطباء، ان النقابة ومجلسها لها بعض المقترحات على قانون ممارسة مهنة الطب فى مصر، لتوضيح الخلافات الدائرة حول ذلك.

وأضاف "عبد الحي"، أن النقابة العامة للأطباء ناقشت ودرست هذه التعديلات بشكل جيد جدًا مع جموع الأساتذة بكليات الطب وهناك موافقة على تعديل سنوات الدراسة لتكون ( 5 + 2) بدلًا من( 6+ 1) أى 5 سنوات دراسة وسنتين امتياز بدلًا من 6 سنوات دراسة وسنة واحدة إمتياز ولكن بشروط موضوعية وضرورية جدًا.

وأكد وكيل النقابة، أنه كان في السابق كانت سنة الامتياز أحيانا تمر بلا تدريب حقيقي وتعتبر سنة ضائعة فى حياة الأطباء فمن الأجدى أن لا نضيع عليهم سنتين، مضيفا أنه في حالة إقرار سنتين للامتياز لابد من وجود جدول للتدريب ببرامج واضحة وأن يكون هناك تقييم آخر كل برنامج تدريبى حتى تكون سنوات مجدية ومنتجة للطبيب.

واشار إلى ان طبيب الإمتياز كان يحصل على مكافأة حوالى 500 جنيه وليس مرتبا لأنها لم تكن وظيفة وهو ما تناقشنا حوله ايضا حتى لا نترك الطبيب الشاب بعد دراسة طويلة ومشقة أسرته معه فى الإنفاق عليه , بلا دخل يضمن له الاستقلال المادى إلى حد ما .

واوضح ان خلال سنوات الإمتياز أو كطبيب مقيم هو يتدرب ويتعلم وفى نفس الوقت يؤدى وظيفة كمساعد لأساتذته لذا تم الاتفاق فى مشروع القانون أن يحصل على 80% من مرتب الطبيب المقيم فلو الطبيب المقيم يحصل فعليا على 2000 جنيه يحصل طبيب الإمتياز علي 1600 جنيه وان كان مازال مرتب 2000 جنيه هو مبلغ اقل من الحد الأدنى لأي عامل لكنه أفضل من مكافأة 500 جنيه شهريا.