الخميس 18 أبريل 2024 مـ 06:06 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إلغاء رحلات البالون الطائر بسبب سرعة الرياح في الأقصر

ألغت الشركات السياحية العاملة في مجال المناطيد، اليوم الأحد، رحلاتها عقب صدور تعليمات من جانب الطيران المدني بإلغاء الرحلات بسبب سرعة الرياح.

وقال هشام الدسوقي مسئول بإحدى شركات البالون بالأقصر، إن البالون يتكون من كيس من مادة خفيفة متينة مملوءة بغاز أخف من الهواء، ويصعد إلى أعلى إذا كان مجموع وزنه ووزن الهواء الذي يحتويه أخف من وزن الهواء الذي يزيحه، ويزن غاز الهليوم الذي يستخدم عادة لهذا الأمر نحو 15٪ من وزن الهواء، ويزودنا ذلك بالقوة الرافعة المطلوب.

وأضاف أن سياحة البالون شهدت، خلال هذا الموسم السياحي، إقبالًا كبيرًا من جانب السائحين، وارتفعت أعداد رحلات الإقلاع اليومية لتصل إلى 32 رحلة، تحمل على متنها 700 سائح وسائحة من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن هناك اشتراطات موضوعة من جانب وزارة الطيران المدني للسماح بعملية الإقلاع، ممثلة في ظروف مناخية، وحالة الطقس، حيث لا يسمح بالطيران في حالة ارتفاع درجات الحرارة أو ظهور سحب كثيفة في السماء، وكذلك زيادة شدة سرعة الرياح.

وتعد سياحة البالون من أشهر الأنماط السياحية في الأقصر، والتي يحرص السائحون على تجربتها خلال زيارتهم للمدينة السياحية، للاستمتاع بمشاهدة المعابد الفرعونية، والمقابر الأثرية، والحقول والنيل من أعلى.

وأكد "الدسوقي" أن الشركات السياحية العاملة في مجال البالون تستعين بأحدث الأجهزة المتواجدة بالعالم في مجال المناطيد، كما أنها تستعين بأفضل الطيارين.