السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”معلومات المناخ” يطلق مبادرة لإنشاء أكبر قاعدة بيانات لخبراء المناخ في مصر

أطلق مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة التابع لمركز البحوث الزراعية، اليوم الخميس، مبادرة لإنشاء أكبر قاعدة بيانات للمتخصصين والخبراء في مجال التغيرات المناخية في مصر، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال المركز في بيان له، إن ذلك يأتي استكمالاً لدور المركز  في تجميع الكوادر المتخصصة في مجال التغيرات المناخية، لإعداد الدراسات الشاملة والدقيقة لدراسة التأثيرات الناتجة عن التغيرات المناخية، وكيفية مواجهتها في القطاع الزراعي ومجالاته المختلفة.

وأوضح البيان، أن قاعدة البيانات المزمع انشائها من شأنها المساهمة في سرعة الوصول للبيانات واسترجاعها عند الحاجة إليها، والحصول على المعلومة  أو البيانات من جهة موثوقة، فضلا عن سهولة المشاركة للبيانات الرقمية مقارنة بالبيانات الورقية بالإضافة إلى القدرة على حفظ نسخ احتياطية للبيانات  وضمان عدم فقدانها مع تمكين الهيئات والمؤسسات والباحثين والخبراء من التقارير فى شتى الدراسات لمعرفة الجوانب التى يجب التركيز عليها والأخرى التى يجب الانتباه إليها.

وأضاف أن قاعدة البيانات ستضم العاملين فى مجال التغيرات المناخية  والحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه فى نفس المجال، فضلا عن الحاصلين على دورات تدريبية فى مجال التغيرات المناخية، كذلك الباحثين الناشرين للأبحاث فى مجال التغيرات المناخية.

واطلق المركز عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، نموذج الكتروني مختصر، يتمكن من خلاله المنطبق عليهم الشروط التسجيل ضمن قاعدة البيانات حتى يتثنى مراجعتها.