الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:45 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القوات المسلحة تنظم يومًا علميًا عن أمراض الدم وزراعة النخاع

استمرارا لجهود القوات المسلحة في الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأنباء الشعب المصري، نظمت القوات المسلحة يوما علميا في مجال أمراض الدم والزراعة والنخاع بالمستشفى الجوي التخصصي بحضور عددا من الخبراء الدوليين المتخصصين في هذا المجال.

بدأت فعاليات اليوم بكلمة لمدير المستشفى الجوي التخصصي أكد فيها حرص القوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية الحديثة واكتساب المهارات ونقل وبادل الخبرات العلمية مع كبرى المراكز التخصصية عالميا في مختلف المجالات الطبية.

أعقبها محاضرة قدمها عدد من الخبراء الأجانب بعنوان "الخبرات الأجنبية في مجال زراعة النخاع في مختلف المدارس الدولية" تناولت تعريف شباب الأطباء بالتقنيات والأساليب الحديثة في هذا المجال وأحدث الطرق في مجالات التشخيص والتعامل مع الحالات المرضية في مراحلها المختلفة والتعرف على مختلف الأبحاث العلمية والتجارب الدولية والإقليمية الخاصة بهذا التخصص الطبي الدقيق.

كما تم إلقاء محاضرة بواسطة أحد الخبراء المصريين في مجال زرع النخاع بعنوان "الخبرة المصرية في زرع النخاع" تم خلالها مناقشة أحدث الجهود المصرية في تطوير ذلك المجال اعتمادا على أحدث الأسس العلمية في مجال زرع النخاع.

أعقبها جولة ميدانية لفريق العمل بالمستشفي القوي التخصصي والخبراء الأجانب لقسم زرع النخاع بالمستشفي والذي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ذات المعايير العالمية لتقديم أرقي مستوي طبي للمرضي.

واختتمت فعاليات اليوم بمناقشة لأهم التحديات التي تم التعامل معها على الوجه الأمثل لبعض الحالات المرضية، كذلك مناقشة مفتوحة لكافة المشكلات ذات الاهتمامات المشتركة، ودراسة إمكانية التعاون في مجال زرع النخاع بين المراكز الطبية المختلفة، فضلا عن مناقشة وضع الخطط للتعليم المستمر ومواكبة أخر التطورات العلمية في ذلك المجال.

حضر المؤتمر نخبة من الخبراء ومستشاري وأساتذة الطب بالقوات المسلحة والجامعات المصرية.