الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الغربية: 525 مليون جنيه تمويلات لمشروعات الشباب

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الانتاجية والاستثمارية والخدمية الممنوحة تحت مظلة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بلغت اكثر من 525 مليون جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بجميع مراكز وقرى المحافظة بإجمالى 4666 مشروع تمثلت فى مشروعات صناعية وتجارية وزراعية وخدمية. هذا بالإضافة إلى 382 مشروعا تحت الدراسة بتكلفة تزيد عن 122 مليون جنيه .

أكد محافظ الغربية أنه تم توفير 10575 فرصة عمل للشباب من خلال برنامج مشروعك، مشيرا إلى متابعتة الدورية لبرنامج مشروعك الذى يقدم قروض للشباب تحت اشراف وزارة التنمية المحلية .

طالب محافظ الغربية مسئولى الإدارة العامة للمشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بضرورة تيسير جميع الإجراءات الخاصة بتمويل المشروعات وتنويع المشروعات لتلبى حاجة السوق من المنتجات المختلفة مما يساهم فى القضاء على البطالة.

أوضح محافظ الغربية أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هى الأصل فى تطوير الاقتصاد لتحويلها مستقبلا الى مشروعات كبيرة أو متوسطة، كما تساعد فى توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة.

موضوعات متعلقة