الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:13 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الرئيس الفلسطيني يغادر مطار القاهرة بعد انتهاء زيارته لمصر

غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، منذ قليل، مطار القاهرة الدولي، عقب إنهاء زيارة لمصر التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشارك في افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستقبل الرئيس السيسي، الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الفلسطينى بالقاهرة.

وجرت جلسة مباحثات بين الرئيسين، حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، حيث اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما من أجل متابعة الخطوات المقبلة على صعيد توحيد الصف الفلسطينى، بما يسهم في تحقيق آمال الشعب الفلسطينى في إنهاء الانقسام، وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه القضية الفلسطينية، كما تمت مناقشة المستجدات على صعيد عدد من الملفات العربية والإقليمية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور الدوري.

واستقبل عباس، في مقر إقامته بقصر الضيافة في العاصمة المصرية القاهرة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، والوفد المرافق، حيث شهد اللقاء تناول عدد من الموضوعات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، وكيفية العمل خلال المرحلة الحالية على حشد المواقف الدولية المؤيدة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.