الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ضبط 33 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالجيزة

نجحت أجهزة التفتيش بمديرية الطب البيطري بالجيزة بالاشتراك مع مباحث التموين والأحياء من ضبط 33 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية من مصنعات اللحوم وكبدة مستوردة وجلود ودهون ومقطعات دواجن فاسدة جمعيها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال الحملات التي شنتها المديرية خلال الشهر الماضي على المنشآت ومحلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم.

وأكد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة على مواصلة أجهزة التفتيش حملاتها بالتفتيش على المطاعم والمحلات وأماكن بيع اللحوم ومنتجاتها، للتأكد من تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة وسلامة الأفراد وتأتى الحملات ضمن خطة المحافظة لتحقيق دور الحكومة في خدمة المجتمع وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار.

وأشار راشد أن أجهزة التفتيش بالمحافظة تمكنت من ضبط 5 أطنان دهون ودوبريهات حيوانية ولحوم مجهولة المصدر بثلاجة لحوم بمنطقة الوراق و4 اطنان دهون حيوانية ومصنعات لحوم ولحوم مفرومة ودواجن فاسدة بمصنع غير مرخص بناحية كرداسة، كما تم ضبط 1.820 طن مصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي لدى مصنع لحوم بناحية اكتوبر.

وقال الدكتور أشرف اسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة إنه تم تحرير 61 محضرا للمنشآت والمطاعم واكشاك اللحوم المخالفة.