الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فحص 38.5 % من المستهدف ضمن حملة فيروس سي بشمال سيناء

أعلنت محافظة شمال سيناء، في بيان لها عن فحص 38.50% من المستهدف من الحملة القومية للقضاء على "فيروس سي" وعلاج الأمراض "غير السارية"، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حملة 100 مليون صحة"، وذلك منذ انطلاق الحملة.

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أنه تم فحص عدد 98 ألف مواطن على مستوى المحافظة، بنسبة بلغت 38.50% من المستهدف، مؤكدًا أن إجراء الكشف والتحليل والعلاج بالمجان.

من جانبه، أكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم فتح خمسة منافذ لصرف العلاج لفيروس «سي» بمنطقة "نخل" لخدمة وسط سيناء و"بئر العبد" لخدمة بئر العبد، والقرى التابعة، والشيخ زويد، لصرف العلاج للشيخ زويد ورفح والعريش بمركز "الفيروسات الكبدية"، والتأمين الصحي لصرف العلاج للمحافظة بالكامل، مشيرًا إلى تعاقد مديرية الصحة مع أحد المراكز الخاصة ببئر العبد، لاستقبال المواطنين المشتبه في إصابتهم، للفحص والتحليل.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف 254 ألفًا و697 مواطنًا، ويشارك فيها 120 فريقًا طبيًا موزعًا على 80 نقطة فحص على مستوى المحافظة من خلال الحملة، إلى جانب 20 فريقًا متحركًا في مختلف المناطق والتجمعات، و6 فرق طبية أخرى مخصصة لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح، إلى محافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة.